مصطفى حسني يشرح كيفية تأقلم الفتيات مع تأخر الزواج

[ad_1]

تحدث الداعية مصطفى حسني عن فترة تأخر الزواج ، مؤكدا أنها مشكلة يعاني منها الشباب والبنات ، ولكن الضغوطات في المجتمع المصري للبنات أكثر وذلك بسبب العادات والتقاليد التي تحكمنا ، بعض الفتيات تضطر لتقبل زواج رجل دون رغبتها للتخلص من ضغط الأهل والمجتمع ، وهو الأمر الذي يتسبب في عذابها طيلة حياتها .

وقال الداعية مصطفى حسني أن هناك دكتور نمساوي يدعى هنري تحدث عن مراحل الضغط النفسي ، مؤكدا أن الضغط النفسي يمر بثلاث مراحل ، مرحلة الأنذار تليها المقاومة وبعدها مرحلة الأنهاك، فمرحلة الإنذار تبدأ في مجتمعنا بعد إنتهاء الجامعة ، والمرحلة التي تليها وهي الإنهاك وهي مرحلة تصل لها البنت بعد أن تنظر لنفسها بنظرة منطفئة .

وأوضح أن أول سبب يجعل الزواج فتنة هو الوحدة أو الحياة مع أب وأم كبار في العمر، والسبب الأخر هو ضغوط الإحتياجات النفسية التي تختلف من بنت لأخرى ، كما أن ضغط أحتياج الأمومة أيضا سبب من أسباب الفتنة وعدم قبول أمر الله تعالى ، كذلك أن تزوج معظم زميلاتها.

كما أوضح الدعية كيفية تخطي البنت التي تأخر زواجها كل هذه الضغوط ، أولاً عليها أن تتعلم كيف تتأقلم مع القدر لأن الله سبحانه وتعالى يختار لنا دائماً الأفضل، وعليها أيضاً التعامل مع المفقود والإنشغال بشئ يحقق نجاحك .

وأكد الداعية مصطفى حسني أن أجر الصبر في الدنيا عظيم عند الله سبحانه وتعالى ، مؤكدا أن هناك كثير من السيدات الذين تزوجوا بعد سن الثلاثين والأربعين.



[ad_2]

Source link