مقترح برلماني بدعم الدولة للعاملين بقطاع الكوافير‎

[ad_1]

تقدمت الدكتورة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة موجه لرئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة دعم الدولة للعاملين بقطاع الكوافير، جراء الأزمة الكبيرة التي تواجههم في ظل استمرار أزمة كورونا.

وقالت إن قطاع الكوافير يعمل به ما يزيد عن مليون مواطن ولكنه تضرر بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا، حيث تم إغلاق المحال بداية من الساعة الخامسة.

ولفتت: طبيعة مواعيد عمل الكوافير تبدأ بعد عودة الموظفين أي من بعد الخامسة، بما يوقف عمل هذه المحال، كما هو الحال في أيام العطلة الجمعة والسبت.

وأكدت ” وبذلك تم شلل حركه العمل وطرد العمال وتسليم المحلات الإيجار الجديد لرفع القيمة الايجارية الباهظة لأن أصحاب هذا القطاع أصبحوا جميعا ملزمين بمصروفات الإيجارات والمرتبات وتكاليف ثابته ومتغيره وبدون أي تغطيه للإيرادات”.
 
 وأكدت ضرورة أن تقوم الحكومة بإجراءات لحماية العاملين في هذا المجال، ومنها توفير الموافقة على قروض من اي مخصصات بدون فوائد ويتم السداد بعد ٣ شهور، حتى يمكنهم تجاوز الأزمة.
 
ونوهت: كذلك مساندة الدولة في تأجيل سداد فواتير الكهرباء والغاز والمياه، وبحث عمل معاش استثنائي لأصحاب المحلات فوق الخمسين من أعمارهم لمده 6 شهور لأنهم أكثر عرضه للمرض.
 



[ad_2]

Source link