مكافحة السرطان وعلاج السكري .. أحد فوائد أوراق الزيتون

[ad_1]

يلعب الزيتون دورًا هامًا في حماية الجسم من الأمراض ورفع مستوى وتعزيز الجهاز المناعي للجسم وتنظيم مستوى السكر في الدم والحد من الالتهابات وآلام المعدة المزمنة التي تطارد كبار السن والأطفال معظم الوقت.

 

لذلك تقدم بوابة أخبار اليوم أبرز فوائد أوراق الزيتون .. تعرف عليها

 

1-الحد من مرض السكري

تحتوي أوراق الزيتون على العديد من الفوائد أبرزها علاج زيادة الأنسولين في الدم، وتنظيمه من خلال شرب كوب يوميًا بدون سكر، وفقًا لما أكدته الدراسات والأبحاث.

 

٢- التخلص من عسر الهضم

يلعب مغلي أوراق زيت الزيتون دورًا هامًا في تحسين عملية الهضم والتخلص من الحموضة وألم وقرح المعدة والانتفاخات والغازات فضلًأ عن أنها تعمل على توازن البكتريا بالأمعاء مما يساعد على الهضم بشكل أفضل، كما أن أوراق الزيتون مهمة للتخلص من تهيج القولون العصبي.

 

٣- مقاومة السرطان

أوراق الزيتون تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من التعرض إلى مرض السرطان، إذ إنه يحتوي على مادة البوليفينول والفلافونيدات والتي تعتبر مهمة لمواجهة الجذور الحرة المسببة للسرطان مما يقي من نمو الأورام السرطانية.

 

٤- خفض ضغط الدم

تناول مغلي أوراق الزيتون يساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، حيث إنه يساعد على حماية جدران الأوعية الدموية من حدوث أي خلل، فضلا عن أن أوراق الزيتون تحتوي على بعض المواد التي تمنع حدوث أكسدة الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي تمنع تراكم الدهون بالأوعية الدموية.

 

تحسين الوظائف الدماغية

يحتوي أوراق زيت الزيتون على العديد من الفوائد، كما أنه يعمل كمسكن طبيعي لتحسين الوظائف الدماغية والحد من الأخطار التي تواجه الدماغ بشكل عام.

 

مكونات مغلي أوراق الزيتون

 

–       أوراق الزيتون

–       ماء مغلي

      طريقة مغلي أوراق الزيتون

تغسل أوراق الزيتون وتوضع في لتر من الماء المغلي لمدة ربع ساعة، وتصفى وتشرب على مدار اليوم للحماية من الأمراض والجراثيم.

 

يذكر أن شجرة الزيتون هي شجرة صغيرة دائمة الخضرة بأوراق فضية خضراء بطول 4 إلى 10 سنتيمترات وأزهار بيضاء صغيرة، والموطن الأصلي لها هو منطقة البحر الأبيض المتوسط وآسيا وأفريقيا، لذلك ينتشر شرب هذا الشاي فيها أكثر من غيرها من المناطق في العالم، حيث يصنع الشاي من أوراق الزيتون المجففة ولحاء الشجرة.

اقرأ أيضا

أعراض الحساسية عند الأطفال وأفضل طريقة للتخلص منها
 



[ad_2]

المصدر