من الطبيعة.. ماسك سحري لتفتيح بشرتك في أسبوع

[ad_1]

تبحث كل فتاة عن البشرة المثالية الخالية من العيوب سواء كانت الرؤوس أوالهالات السوداء التي تفسد إطلالتها وتجعلها بشرتها شاحبة أغلب الوقت، خصوصا في المناسبات الهامة.

وللأسف في الوقت الراهن تلجأ الفتيات، إلى عمل جلسات تقشير والجري وراء المنتجات الوهمية التي تسبب احمرار وتهيج البشرة وتكون أضرارها أكثر من فوائدها.

في هذا السياق؛ تقدم بوابة أخبار اليوم ماسك طبيعي لتفتيح البشرة خلال أسبوع بدون مجهود.

مكونات الماسك الطبيعي

– ملعقة من النسكافيه

– ماء الورد

– أرز أبيض مطحون

– زيت الأطفال

– زيت ليمون

طريقة الماسك الطبيعي

تخلط المكونات مع بعضها البعض وتوضع على البشرة لمدة ١٠ دقائق، وتفرك جيدًا تكرر العملية خلال أسبوع وستلاحظين الفرق.

يذكر أن هناك بعض الفوائد لماذ الورد أبرزها مكافحة التهابات الجلد، فهل مضاد للعديد من الالتهابات الجلدية مثل الاكزيما.

يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة؛ فهو يتغلغل داخل المسامات؛ حيث أن مكونات ماء الورد سهلة الامتصاص من قبل البشرة، بالتالي يكون دورها في الترطيب أعظم.

يساعد ماء الورد على التقليل من انتفاخ الوجه؛لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب وتعمل على التبريد، مما يترك بشرتك تشعر بالانتعاش.

يقصد بمصطلح تفتيح البشرة ممارسة استعمال المواد الكيميائية في محاولة لتفتيح لون البشرة أو تقديم مظهر عام متجانس اللون للبشرة عن طريق الحد أو التقليل من تركيز الميلانين في الجلد.

وقد تبين أن هنالك العديد من المواد الكيميائية الفعالة في تبييض البشرة، في حين قد ثبت سمية بعضها أو أن لديها سلامة مشكوك فيها.

أظهرت العديد من العوامل العقاقيرية فعاليتها في تفتيح البشرة وكان لبعضها آثار جانبية مفيدة  أو مغذيات أو تقليلها لخطر الإصابة ببعض السرطانات في حين كان لبعضها آثار خطرة.

اقرأ أيضًا:4 طرق لتحضير روج الشفايف بالمنزل



[ad_2]

المصدر