نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن

[ad_1]

الرياض ـ سبأنت :
ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح في لقائه اليوم بالسفير الأمريكي لدى بلادنا كريستوفر هنزل المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واستعرض نائب الرئيس خلال اللقاء جهود الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحرصها على تنفيذ اتفاق الرياض بما من شأنه لم شمل اليمنيين، معبراً في هذا السياق عن الشكر والتقدير لدور الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وتطرق نائب الرئيس في اللقاء إلى استمرار التصعيد الحوثي واستهدافهم للمدنيين العزل وقصفهم بالصواريخ والطيران المسير لمختلف المناطق اليمنية وللأشقاء في المملكة، في وقت ترفض تلك الميليشيات التجاوب مع الدعوات الأممية بوقف إطلاق النار والتفرغ لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا.

ونوه نائب الرئيس إلى استهتار جماعة الحوثي الانقلابية بكل دعوات التهدئة واتجاهها للتصعيد واستمرار جرائمها بحق اليمنيين واتخاذها إجراءات عقابية وعنصرية طائفية تضاعف المعاناة وتمزق النسيج الاجتماعي وتكرس الطبقية الإمامية البغيضة، مشيراً إلى أن كل هذه الممارسات وغيرها تثبت عدم جدية هذه الجماعة للسلام، في وقت تعاطت الشرعية بإيجابية مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية ولجهود المبعوث الأممي إلى اليمن، منوهاً إلى عدد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

[ad_2]

المصدر