نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن

[ad_1]

الرياض ـ سبأنت :
التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم سفير الجمهورية الفرنسية لدى اليمن، جان ماري صفا، للاطلاع على المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

ورحب نائب الرئيس في مستهل اللقاء بسفير جمهورية فرنسا الصديقة بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لدى بلادنا، متمنياً له التوفيق في أداء المهام الموكلة إليه وبما يعزز مجالات التعاون والمصالح المشتركة بين بلدينا وشعبينا الصديقين.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالدور الفرنسي الداعم للشرعية ولأمن واستقرار اليمن وإنهاء معاناة المواطنين، مستعرضاً جملة من القضايا والموضوعات الوطنية وفي مقدمتها النجاحات المُحرزة في تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه.

وأكد نائب الرئيس بأن من شأن الانتهاء من تنفيذ الاتفاق تحقيق مكاسب وطنية كبيرة من ضمنها توحيد هدف اليمنيين في استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب، معرباً في هذا السياق عن تقديره للدور الأخوي الصادق للأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة وما بذلوه من جهود مشكورة في هذا الإطار.

كما جدد نائب الرئيس، في اللقاء، التأكيد على دعم الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لكل الجهود الدولية الرامية لإحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي، منوهاً إلى أن من أكثر العراقيل التي تتهدد عملية السلام هي استمرار الدعم المسلح والتدخل الايراني في اليمن والالتزام الحرفي لجماعة الحوثي بهذه التوجيهات التي تهدف في الأساس إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والتهديد المستمر للملاحة الدولية.

كما أدان نائب الرئيس الاعتداء الإرهابي الذي استهدف ناقلة لنقل الوقود بقارب مفخخ في ميناء جده، معتبراً تكرار استهداف المنشآت الحيوية النفطية تهديداً للاستقرار والأمن العالميين بشكل عام.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن تقديره وسعادته بلقاء نائب رئيس الجمهورية وتطلعه إلى العمل الذي يخدم تعزيز العلاقات بينا بلدينا وخدمة اليمن واليمنيين، مؤكداً دعم بلاده للجهود الرامية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة ومساندة الجهود الأممية التي تُبذل في إطار تحقيق السلام واستئناف العملية السياسية.

[ad_2]

المصدر