«نصيحة في دقيقتين»| ثلاث مشروبات ديتوكس تجنبك السمنة في رمضان.. فيديو

[ad_1]

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن ثلاث مشروبات ديتوكس تجنبك السمنة في رمضان.

قال د. محمد حلمي إنه بالرغم من عدد ساعات الصيام الطويلة في شهر رمضان، وأنه من الممكن بسهولة استغلال ذلك في فقد الكثير من الكيلوجرامات، ألا أن ما يحدث على أرض الواقع مختلف تماما، حيث أن الكثيرون يجدون صعوبة ومشقة في الاستمرار على نظامهم الغذائي في رمضان، بل ويزداد الأمر سوءا بأن الأكثر يخرجون من رمضان بزيادة ملحوظة في الوزن.

وأوضح الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس أن السبب في ذلك يرجع إلى ثقافة الولائم الرمضانية العامرة بكل مالذ وطاب، والعادات الغذائية الخاطئة في التعامل مع هذه الولائم دون حذر أو نظام غذائي، والنتيجة هي زيادة الوزن وفشل الحميات الغذائية.

وأضاف أن هناك بعض أنواع الديتوكس التي يمكنها التقليل من الزيادة الممكنة للوزن في رمضان لما تحتويه من عناصر تعمل على رفع معدل حرق الجسم.

الديتوكس الأول:
عبارة عن لتر من عصير البرتقال الطازج يتم تحليته بعسل نحل أو بدون، ويضاف له ملعقة أو اثنين من بذور الشيا، ويترك المشروب مدة ثلاث ساعات ، ثم نأخذ كوب بعد وجبة الإفطار بساعة أو قبل السحور بساعة.

الديتوكس الثاني:
عبارة عن لتر من عصير الفراولة، يضاف له ملعقة أو اثنين من بذور الكتان، يترك لمدة ثلاث ساعات، ويتم تحليته وشربه بنفس الطريقة السابق ذكرها في الديتوكس الأول.

الديتوكس الثالث :
عبارة عن لتر من عصير الجوافة ، يضاف له ملعقة أو اثنين من بذور الكتان، ويترك لمدة ثلاث ساعات، ويتم التعامل بعدها كما سبق

كل هذه المعلومات وتفاصيل أكثر عن أهمية العناصر الغذائية التي تحتويها هذه المشروبات، وكيفية عملها على تخليص الجسم من السعرات الحرارية الزائدة، يحدثنا عنها د. محمد حلمي من خلال هذا الفيديو…



[ad_2]

Source link