«نصيحة في دقيقتين»| فوائد الماء للتخسيس عديدة وهذه الكمية مناسبة خلال رمضان

[ad_1]

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن فوائد الماء للتخسيس، حلول شرب الماء بعد الصيام.

قال د. محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس، إن للماء فوائد لجميع أجهزة الجسم، وخاصة في عملية التخسيس ورفع معدل حرق الجسم، لافتًا إلى أن الماء يشكل نسبة 70 بالمئة من تكوين جسم الإنسان، لذا لابد من الاعتناء دائما بشرب الكمية الكافية من المياه يوميا.

وأوضح أن الماء مهم لجميع أجهزة الجسم، من جهاز هضمي والإخراج والجهاز العصبي، مضيفا أن أغلب الفيتامينات الموجودة في جسمنا من النوع الذي يذوب في الماء، ويلزم لكي يستفيد منها الجسم بالشكل الأمثل، وجود الماء بالصورة الكافية، حيث يجب على الإنسان تناول من 2 إلى 3 لتر من الماء يوميا، وتزيد هذه الكمية في فترات الصيف، نظرا لزيادة الفاقد بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وأشار إلى أنه في فترة رمضان وطوال مدة الصيام على مدى 17 ساعة، نفقد الكثير من سوائل الجسم والمياه ويجب علينا تعويض هذا الفقد والاستعداد لليوم التالي، ولكن خلال ساعات الإفطار، يغفل الكثيرون هذا، ويأكلون الأكلات الدسمة والأكلات التي تحتوي على الكثير من التوابل، وكذلك يستخدمون الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وهي مادة مدر للبول تفقد الجسم الكثير من الماء، ولا يهتم الإنسان بتعويض الماء والحفاظ على تناوله في الساعات المسموح له فيها بالأكل.

وأضاف أن النتيجة هي نقص كمية الماء في الجسم وما يعقبه من أضرار على عمل جميع الأجهزة، خاصة التمثيل الغذائي للجسم أن معدل الحرق الذي يتأثر كثيرا بكمية الماء التي نتناولها يوميا.

كل هذه المعلومات وأكثر تفصيليا، عن فوائد الماء يحدثنا عنها د. محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس ونحت القوام من خلال هذا الفيديو…



[ad_2]

Source link