«نصيحة في دقيقتين»| فيديو.. المشروبات الرمضانية فوائدها سحرية

[ad_1]

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن المشروبات الرمضانية وفوائدها سحرية.

وأكد أن هناك فوائد عظيمة للمشروبات الرمضانية، تستحق أن تكون عادة يومية، ولا يجب أن تقتصر في شربها فقط في الشهر الكريم، بل من الأفضل أن تكون أسلوب حياة، ولا تخلو بيوتنا منها طوال العام.

وأوضح الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس أن هذه المشروبات تشمل التمر الهندي والخروب والسوبيا، ولكن حذر سيادته من الإفراط في مشروب العرقسوس، وأن يستخدم بحذر، خاصة مع مرضى الضغط والقلب والسكري، وأن يكون ذلك باستشارة الطبيب المعالج.

كما حذر الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس أنه على الرغم من الفوائد العظيمة للعرقسوس إلا أنه يمنع تماما للحامل، حيث أنه قد يتسبب فى أعراض جانبية لا تُحمد عقباها، قد تصل الى حد النزيف أو الاجهاض في الشهور الأولى، وبعدها من الممكن أن يتسبب في الطلق المبكر، أو الولادة المبكرة لا قدر الله.

وأشار الي أن باقي المشروبات كلها فوائد صحية، حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لأجهزة الجسم، وأن الخروب من عْظم فوائده وجمال طعمه يستخدم أحيانا كبديل للشيكولاته، ولكن اشترط أن تكون درجة حرارة المشروبات في الحدود المسموحة، وليست باردة للدرجة التي تؤذي المعدة وتسبب نتائج عكسية، ويجب تحليتها بسكر صحي أو عسل نحل، و يا حبذا بدون سكر على الإطلاق فيما عدا وقت كسر الصيام، حيث يكون الجسم في أشد الحاجة إلى السكر، ولكن السكر الصحي مثل سكر الذرة.

 

كل هذه المعلومات وتفاصيل أكثر عن مشروبات رمضان الصحية، يحدثنا عنها د. محمد حلمي من خلال هذا الفيديو.
 



[ad_2]

Source link