«نصيحة في دقيقتين»| كيفية التعامل مع يوم اللخبطة في الريجيم (يوم الفري).. فيديو

[ad_1]

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

يقول د. حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن كيفية التعامل مع يوم اللخبطة في الريجيم (يوم الفري)

قال د. محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والسمنة ونحت القوام، إن يوم اللخبطة أو الفري كما يطلقون عليه، و أنه الملاذ بعد حرمان، ويأكلون فيه طعام يكفي لأسبوع كامل، فهل هذا يُعقل؟ فهو موضوع شائك، يتحير في شأنه الكثيرون

وأضاف أن الاعتقاد السائد عن هذه المعلومة خطأ كلي، حيث أنها عبارة عن وجبة واحدة، وليس يوم كامل، إما وجبة الإفطار أو الغداء، أما في رمضان فالموضوع يختلف بعض الشئ، ويتعامل معه الكثيرون بشكل خاطئ تماما، قد يؤثر سلبا على معدل حرق الجسم بشكل واضح، ويجعل الكثيرون يفقدون الوزن بصعوبة بالغة في رمضان، والبعض الآخر على النقيض يزداد وزنه في رمضان

وأوضح د. محمد حلمي أنه إذا أردنا أن تكون وجبة الفري هي الإفطار، فيجب الامتناع عن تناول الحلويات هذا اليوم، وإن كانت وجبة السحور، فيكون الإفطار صحي ولا داعي للحلويات أيضا، أما اذا أردنا تناول الحلويات كيفما شئنا، وبالكميات التي نرغبها، فنتناول إفطارا وسحورا صحيا.

وأشار الي أن ثقافة التعامل مع وجبة اللخبطة أو الفري بأنها الملجأ والملاذ من قسوة حرمان الرجيم، أيضا ثقافة خاطئة تماما، لأن أي حمية غذائية قائمة على الحرمان ستثبت فشلها عاجلا أم آجلا، ان لم تحدث انتكاسة، لكن ثقافة الاعتدال وعدم الحرمان في الرجيم هي الأنجح دائما.

كل هذه المعلومات وأكثر يمكنك معرفتها والاستفادة منها تفصليا يحدثنا عنها د. محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس في هذا الفيديو..



[ad_2]

Source link