«نمر يحتضن شجرة».. شاهد أفضل صور الطبيعة لعام 2020

[ad_1]

منحت دوقة كمبردج كيت ميدلتون، جائزة أفضل صورة للحياة البرية هذا العام لصورة تظهر أنثى نمر تعانق شجرة في حديقة ليوبارد الوطنية بروسيا.

وبحسب ما نشرته «بي بي سي» على موقعها، أنه قد تم التقاط الصورة بكاميرات خفية وضعها المصور سيرغي جورشكوف، في الحديقة والذي انتظر لمدة 11 شهراً حتى نجح في الحصول على اللقطة.

وقالت رئيسة لجنة التحكيم في المسابقة روز كيدمان كوكس، التي تحمل اسم «مصور الحياة البرية»، «الإضاءة والألوان والملمس تجعل الصورة تبدو وكأنها لوحة زيتية، ويبدو الأمر كما لو كانت أنثى النمر جزءاً من الغابة يمتزج ذيلها بجذور الشجرة حتى تشعر بأن الاثنين واحد».

وفازت صورة التقطتها مراهقة فنلندية تدعى لينا هينيكين لثعلب صغير يأكل أوزة بأفضل صورة يلتقطها مصور من الفئة العمرية التي تتراوح أعمارها بين 15 و17 عاماً.

وعلقت روز عليها قائلة «أحبها الحكام بشكل خاص لأنها التقطت بواسطة شابة صغيرة يبدو أنها مغرمة بالطبيعة». 

أما أفضل صورة بورتريه، فكانت من نصيب المصور موغينز ترول، وتظهر قرداً مغلق العينين يمتلك أنفاً كبيراً للغاية، والتقطت الصورة في محمية قرود لابوك باي بروبوسيس في ماليزيا.

وفازت صورة التقطت على الجانب الشمالي لبركان اتنا، أحد أكثر البراكين نشاطاً في أوروبا، بجائزة أفضل صورة في فئة الصور البيئية.
وصوّر اللقطة لوسيانو غاودينزيو الذي كان عليه أن يتحمل الحرارة والبخار الشديدين للوصول إلى هدفه.


وفي فئة سلوك البرمائيات والزواحف، فازت صورة لضفدع يتغذى على العنكبوت، التقطها المصور جيمي كاليبراس في محمية ماندورياكو في الإكوادور.

وقالت كيت “توفر المهارة والإبداع في صور هذا العام نظرة ثاقبة عن جمال الحياة على كوكبنا، فشكراً لجميع من حضروا الحدث لاكتشاف سحر العالم الطبيعي”
 



[ad_2]

المصدر