هدية للركاب قبل عيد الأضحى.. تعرف على محطات مترو الأنفاق الجاهزة للافتتاح 

[ad_1]

“هدية للمصريين”.. هكذا تحدث وزير النقل الفريق كامل الوزير عن محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحا أنه بتوجيهات من القيادة السياسية، سيتم تقديم هدية للشعب المصري، وهي افتتاح وتشغيل  المرحلة قبل عيد الأضحى.

وتبدأ محطات هذه المرحلة من المسافة من ميدان هليوبليس بمصر الجديدة وحتى محطة عدلي منصور بطول 10.5 كم، وعدد 9 محطات، منها 3 محطات نفقية، وهي هيليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس، و6 محطات علوية، وهي محطات النزهة وهشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور. 

وتستعد وزارة النقل خلال الأيام القادمة لافتتاح محطات المترو الجديدة التي كان من المقرر افتتاحها  يوم  25 أبريل الماضي، وتم تأجيل الافتتاح بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة النقل ضد فيروس كورونا. 

محطات جديدة 
والمحطات التي من المقرر افتتاحها هي (النزهة 1 – النزهة 2 أو رمز هشام بركات)، ضمن الجزء الثاني من الخط الثالث للمترو، إلى جانب محطات (قباء – عمر بن الخطاب – الهايكستب – عدلي منصور)، ضمن الجزء الثالث من الخط.

وتسلط «بوابة أخبار اليوم» الضوء على تفاصيل المحطات، في السطور التالية.. 

محطة النزهة:

هي محطة علوية، يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار فوق سطح الأرض بالقرب من منطقة جسر السويس، وتم تحويلها إلى محطة علوية بدلًا من نفقية، عقب تسرب المواد البترولية للتربة بها منذ بدايات أعمال إنشائها.

 محطة النزهة 2:

تسمى محطة النزهة 2 أو هشام بركات، وهي أول محطة علوية مقامة على كباري يصل ارتفاعها إلى 12 مترًا فوق سطح الأرض.

 محطة قباء:

تخدم هذه المحطة الآلاف المواطنين،فهي مقامة في منطقة شديدة الزحام.

 عمر بن الخطاب:

منها يسير القطار في اتجاه اليسار نحو كوبري الحرفيين، وصولًا إلى كوبري الهايكستب. 

– محطة الهايكستب:

تقع بالقرب من طريق الإسماعيلية الصحراوي وصولًا لمحطة عدلي منصور، وتعُد المحطة الأعلى ارتفاعًا ضمن المحطات الستة؛ حيث يصل ارتفاعها إلى 16 مترًا فوق سطح الأرض.

– محطة عدلي منصور:

تقع بالقرب من موقف العاشر، وهي المحطة النهائية بالخط الثالث، وتُعد محطة تبادلية مع القطار المكهرب الذي من المقرر أن يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
 



[ad_2]

المصدر