«هيبومانيا».. مشروع تخرج بإعلام الأزهر بنات وحوار خاص مع عمرو كمال

[ad_1]

أصدرت عدد من طالبات الفرقة الرابعة بقسم الصحافة والنشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة جامعة الأزهر مشروع تخرج بعنوان “هيبومانيا”.

 

ويأتي المشروع تحت إشراف الأستاذة الدكتورة شفيقة الشهاوي عميد الكلية والأستاذ الدكتور محمد وهدان رئيس القسم والأستاذة الدكتورة آيات أحمد رمضان والأستاذة نسمة الليثي المدرس المساعد بالقسم.

 

وتتناول المجلة فكرة “الهوس” التي أصبحت منتشرة بمجتمعاتنا في الآونة الأخيرة فهو الشعرة الفاصلة بين المرض وبين العادة، حيث تضم عددًا من الأبواب وهي “هوسجي” من شدة الهوس ويتناول الهوس في عدد من المجالات بشقيه الإيجابي والسلبي .

 

وتضم باب “فاشونيستا” وهو يخص الفتيات بشكل كبير أما باب “سوشيال ميديا” فهو في كل ما يخص مواقع التواصل الاجتماعي، وخروجًا عن المألوف كيف يتحول الهوس بالشيء إلى إبداع نادر الوجود ضم ذلك باب “بره الصندوق”.

 

 وهناك باب “هيجيا” وهو إله الصحة النفسية والجسدية عند اليونان والرومان ويعد وصفًا دقيقًا لباب يضم الحديث عن الهوس في الاعتناء بالصحة والجسد، ولا يخفى على أحد منا الهوس في تقليد في كل ما هو غربي فكان باباً بعنوان “مفعول بك”.

 

وفي صفحاتها جزء يسمى “أراجيك” يعني المهووس بالتكنولوجيا و”شيزلونج” يتناول عددًا من الموضوعات التي قد يتحول شدة الهوس بها إلى مرض نفسي، ومن أهم الموضوعات في المجلة حوار مع مطرب المهرجانات “عمر كمال” وكيف أن هوس الجمهور بالمهرجانات جعله يتجه لذلك اللون.

 

كذلك حوار مع المصور السينمائي والكاتب سعيد شيمي الذي تحول هوسه بالسينما إلى توثيق رؤيته في كتب بعد عمل طويل في التصوير السينمائي.

 

والطالبة هدى عامر ابنة جامعة الأزهر والتي حصلت على المركز الأول هذا العام في مسابقة “إبداع 8” مجال المراسل التلفزيوني على مستوى الجامعات المصرية.

 

كما تناولت المجلة الهوس بمواقع التواصل الاجتماعي كتحديات الفيس بوك واليوتيوب والتيك توك.

 

وفريق العمل هن : حبيبة حلمي – هاجر أبو بكر- شيذان عامر – أسماء شوقي – آية رضا – عبير المحمدي – مديحة نصر – مريم ماهر – أسماء إبراهيم – زينب محمد – جهاد عسران – أسماء عبد الله.



[ad_2]

Source link