وزارة الصحة تدشن حملة التوعية والتثقيف الصحي لمكافحة الحميات بعدن

[ad_1]

عدن – سبأنت
دشن قطاع الرعاية الصحية الاولية ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان ، اليوم ، حملات التوعية والتثقيف الصحي لمكافحة الحميات والفيروسات وإزالة البؤر في جميع مديريات محافظة عدن ، بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الحملات التي تستمر خمسة ايام بإشراف من مكتب الصحة العامة والسكان بعدن ، الى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على النظافة الشخصية المستمرة ، وكيفية القضاء على البؤر التي تحتوي على البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك والمكرفس ، والوقاية من خطر الاصابة بفيروس كورونا.

واوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور احمد الكمال ، بان الوزارة تسعى من خلال تنفيذ العديد من الحملات التوعوية والتثقيفية الى توعية المجتمع حول كيفية حماية انفسهم من امراض الحميات المنتشرة في مختلف مديريات عدن والقضاء عليها والتقليل من الاصابة بفيروس كورونا.

من جانبة اشار مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالوزارة الدكتور ياسر باهشم ، الى ان الحملة التي تستهدف مديريات محافظة عدن تتضمن توعية افراد المجتمع بكيفية الوقاية من الحميات عبر ثمان فرق مكونة من 24 متطوعة و 3 مشرفين و 3 سيارات تعمل في الميدان بالاضافة الى سيارات متجولة تساهم في توعية المواطنين حول خطورة انتشار الأوبئة.

[ad_2]

المصدر