وزير الاتصالات يتفقد معرض الشركات الناشئة على هامش قمة «تكني»

[ad_1]

تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معرض الشركات الناشئة على هامش قمة تكني.

وأبدى الوزير أعجابه بمعروضات الشركات الناشئة، حيث تفقد أحد المعروضات للشباب ريادة الأعمال في المنتجات الطبية، وغيرها من معروضات.

وانطلقت قمة تكني 2020 اليوم السبت بمكتبة الإسكندرية؛ وتستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 7 ــــ 9 نوفمبر ، برعاية عدد من المؤسسات والمنظمات والهيئات المحلية والدولية الداعمة للتكنولوجيا وريادة الأعمال، منها: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA” “، والاتحاد العام للغرف التجارية، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية، والهيئة الألمانية للتعاون الدولي (giz) ، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات.

جاء ذلك بحضور السفير السويدي بالقاهرة، التي سيشارك بها 250 متحدثًا يمثلون 30 دولة عربية وإفريقية وأوروبية ودول شرق آسيا وأمريكا وكندا، من اللاعبين الأساسيين من المسئولين وصناع القرار والخبراء ومشاهير التكنولوجيا والاتصالات والتقنيين وعدد كبير من كبار المستثمرين وصناع القرار، إضافة إلى الشركات الناشئة التي أمامها فرصة لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها في مجال التكنولوجيا والاتصال.

وافتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ قليل قمة تكني 2020 بحضور 10 آلاف زائر من رواد الأعمال الشباب في مصر نصفهم يشارك بشكل افتراضي من جميع أنحاء العالم.

ستناقش خلال أيامها الثلاث 9 محاور رئيسة هي:

تكنولوجيا المعمار و الاستثمار العقاري، الألعاب الإلكترونية، التكنولوجيا الرياضية، الاستدامة والبيئة، تكنولوجيا التسويق والإعلام، التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، التكنولوجيا الصحية، برنامج تدريب المستثمرين، أكاديمية الشركات الناشئة.

ستشهد قمة تكني هذا العام عددًا من المسابقات التي يشارك فيها رواد الأعمال، وتهدف إلى الوصول إلى الأفكار المبتكرة وهي: مسابقة “ستارت أب ويرلد كب” التي تؤهل الفائزين للمشاركة في نهائيات المسابقة بسان فرانسسكو، ومسابقة التكنولوجيا الصحية، ومسابقة مسرعة الأعمال “تيك” التي يقدمها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

 

 

«الوكيل» خلال قمة «تكني»: غرفة الأسكندرية الأولى في العالم بنظام الطاقة الشمسية



[ad_2]

المصدر