وزير التربية يشارك في اجتماع وزراء التربية والتعليم لدول الخليج

[ad_1]

عدن ـ سبأنت :
شارك وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، في الاجتماع الاستثنائي الافتراضي – عن بُعد – للمؤتمر العام لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.

كما شارك في الاجتماع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح الحجرف, وجميع وزراء التربية لدول الخليج، ومدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي بن عبدالخالق القرني، وممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

واستعرض وزير التربية والتعليم الدكتور لملس في الاجتماع، تجربة وزارة التربية والتعليم في اليمن حول التعامل مع التعليم والتقويم أثناء جائحة كورونا المستجد (كوفيد ١٩).

وتضمن جدول أعمال المؤتمر عدداً من الموضوعات شملت تقرير المدير العام عن تنفيذ برامج المرحلة الثالثة والأخيرة من استراتيجية مكتب التربية العربي لدول الخليج ( 2015 ـ 2020م ) ، وأهم نشاطات المكتب وفعالياته في ظل جائحة كورونا (covid – 19)، واستعراض جهود وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء لمواجهة الجائحة، ومناقشة توصيات المجلس التنفيذي للمكتب في اجتماعه الاستثنائي عن بُعد ( مارس 2020 )، بالإضافة إلى موضوعات أخرى تهم العمل التربوي المشترك للدول الأعضاء.

[ad_2]

Source link