وزير الثقافة يزور مركز الشاعر يسلم بن علي في شبوة

[ad_1]

شبوة – سبأنت :
قام وزير الثقافة مروان دماج، اليوم، بزيارة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق في محافظة شبوة، واطلع على استعدادات مكتب الثقافة في شبوة للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية.

والتقى الوزير دماج، مع مدير عام مكتب الثقافة في شبوة محمد الأحمدي ونائبه صلاح البعسي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وعدد من الموظفين بالمكتب، واستمع منهم إلى شرح حول الأنشطة الثقافية والتراثية والتعريف بالإشعاع الثقافي لمحافظة شبوة بشكل خاص وثراء وتنوع الثقافة اليمنية بشكل عام .. مشيدا بجهود وأدوار إدارة وكافة منتسبي المكتب في سبيل تفعيل الأنشطة الثقافية والتراثية وإظهار الموروث الشعبي.

وقال: إن مركز الشاعر يسلم بن علي يعد صرحا ثقافيا يقدم برامج مختلفة تصب في خدمة القطاع الثقافي والفني محلياً .. مثمنا دور السلطة المحلية في شبوة بترميم قاعة المسرح الكبرى بمركز الشاعر يسلم بن علي وإظهاره بثوب يليق به نظير ما يقدمه من أنشطة ثقافية وتراثية وشبابية.  

من جانبه ثمن الأحمدي، اهتمام وزارة الثقافة بدعم مكتب الثقافة في شبوة لإظهار موروثها الشعبي على المستوى المحلي والخارجي.

كما التقى وزير الثقافة مروان دماج، مع الفرق الفنية التابعة لمكتب الثقافة في شبوة، واستمع من ممثليها إلى أهم احتياجاتها والصعوبات التي تواجه أداء عملها الفني، مؤكدا بذل الجهود لحل كافة الإشكاليات التي تواجهها.

[ad_2]

المصدر