وزير الشباب والرياضة: لدينا 6 مدن مصرية مؤهلة لاستضافة بطولات عالمية

[ad_1]

استعرض د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عددا من الارقام خاصة بالرياضة في مصر ومنها أننا نتعامل مع التقسيم السكاني وربط عدد السكان بالنسبة للسن و65% من السكان اقل من 44 سنة.

وأضاف خلال مشاركته فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع  أن مصر تحتل المركز 56 للبلدان التي تهتم بالأنشطة الرياضية وتصنيف مصر في رياضة الأنخبة تحتل المركز الثاني على إفريقيا والأول على الدول العربية .

وتابع صبحي أن مصر كدولة مؤثرة في الرياضة تحتل المرتبة 38 من جملة 90 على مستوى العالم أما مؤشر المدن فهو مهم جدًا لأن الاستضافات الرياضية تكون باسم المدن ونحن لدينا 6 مدن هي القاهرة والإسكندرية والغردقة والجونة. وبالبحث عن تنافسية السياحة والسفر أسسنا إدارة للسياحة العلاجية بالوزارة لأن الأنشطة الرياضية لها دور كبير في السياحة ويوجد 12 استاد من الاستادات الضخمة لدينا ونحن الثالث على إفريقيا الأول على إفريقيا .

أكد النائب محمد أبو العينين أن مصر أصبحت دولة أكثر شبابًا، وأكثر قوة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يدعم بكل قوة الصناعة والاستثمار من أجل دفع عجلة التقدم. 

وأضاف أبو العينين أنه في غاية الفخر بقوانين وزيرة التجارة والصناعة، الدكتورة نيفين جامع، والتي تشجع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومجهوداتها في جذب الاستثمار. وأضاف النائب محمد أبو العينين أن جميع القوانين والتحديثات الجديدة في قوانين الصناعة، ساهمت في جذب الاستثمارات، موضحًا أن جميع الخطط السابق التي استغرقت عشرات السنوات دون جدوى تتحقق حاليا بإرادة على أرض الواقع.

انطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، السبت 19 ديسمبر 2020 بفندق الماسة بمدينة نصر  تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين .

وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان الاقتصاد المصري.. إصلاحات – إنجازات- تحديات- «خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره .

كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحًا كبيرًا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة لعدد كبير من المطالب الرئيسية التي  تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع

صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم 

 

إقرأ أيضًا: وزير البترول: حققنا أعلى مساهمة فى الناتج القومى المحلى بنسبة ٢٧٪



[ad_2]

المصدر