وزير الكهرباء : عودة محطة مأرب الغازية يعد إنجاز حقيقي في هذه الظروف الإستثنائية

[ad_1]

عدن – سبأنت :
اعتبر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، محمد العناني، عودة محطة مأرب الغازية للعمل مجدداً يعد إنجاز حقيقي في هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي بإنقلابها على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014م، والحقت دمار هائل بالبنية التحتية لمؤسسات الدولة عموما ولقطاع الكهرباء ومنشأته على وجه الخصوص.

وقال وزير الكهرباء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن التشغيل التجريبي للمحطة والذي من المقرر أن يستمر لمدة أسبوعين الهدف منه إختبار كفاءة المنظومة والتأكد من جاهزية مشروع تصريف الطاقة 132 كيلو فولت صافر مأرب ومحطات التحويل وكفاءة المنظومة وخطوط النقل .. مشيراً إلى أنه عقب الانتهاء من التشغيل التجريبي سوف يتم تدشين التشغيل التجاري رسميا في مدينة مأرب بقدرة 55 ميجا.وات في المرحلة الأولى من إجمالي ما تنتجه المحطة 340 ميجا وات وتشغيل تربين واحد للمشروع الذي هو عبارة عن محطتي تحويل واحدة في صافر وقدرتها 200 ميجافولت امبير والثانية في مدينة مأرب وقدرتها 50 ميجافولت امبير يربطهما خطين نقل 133 كيلو فولت

وأشار وزير الكهرباء إلى أن العمل جاري في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع كهرباء مأرب عبر محطة تحويل جديدة لمدينة مأرب بقدرة 126 ميجاوات وهو ماسيغطي احتياج المحافظة بشكل كلي .. مؤكدا على أهمية هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي الذي سيغطى حاجة المحافظة من الطاقة الكهربائية ويوفر على خزينة الدولة الكثير من المبالغ التي تذهب لشراء الطاقة في مدينة مأرب .

وثمن وزير الكهرباء جهود السلطة المحلية التي عملت بشكل متواصل وجهد كبير لإنجاز هذا المشروع ودور الكفاءات والمهندسين الذين بذلوا جهود كبيرة لإخراج هذا المشروع للنور .

[ad_2]

Source link