وزير الكهرباء يوضح الفرق بين أنواع العدادات لدى المشتركين

[ad_1]

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قياس الطاقة الكهربائية المستهلكة يتم من خلال عداد الكهرباء الذى يتم تركيبه لدى المستهلك، منها الميكانيكية و الديجيتال و مسبوق الدفع.

وأضاف شاكر، عبر الصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر، أن العداد الميكانيكى عبارة عن قرص دوار لتسجيل قراءة عداد الكهرباء ، لافتا إلى أنه فى السابق كان من الضرورى الذهاب المستهلك و تسجيل القراءة يدويا ثم العودة لشركة توزيع الكهرباء لتسجيلها دفتريا.

وقال شاكر، إنه مع زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية كان من الضرورى تطوير المنظومة للتأكد من محاسبة المشترك بشكل سليم، لافتا إلى أنه تم تطوير أنواع العدادات لتصبح عداد اليكترونى مسبوق الدفع و هى مبرمجة على نفس اسعار الشراءح التى حددتها الوزارة.

وأشار شاكر إلى أن العداد مسبوق الدفع ساهم فى حل مشاكل كبيرة أهمها عدم انتظام المحصلين، و بالتالى تراكم المديونية علاوة على إنهاء مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة، مشيرا إلى أنه يتم شحنه عن طريق كارت لشحن الرصيد.

و تابع شاكر، أن طريقة تسجيل قراءة العداد لا تختلف فى العداد الميكانيكى عن مسبوق الدفع او الديجيتال، موكدا أن تقسيم و اسعار الشراءح واحدة فى كل انواع العدادات.

الجدير بالذكر، أن هناك حاليا 9 ملايين عداد مسبوق الدفع على الشبكة القومية للكهرباء فى مختلف أنحاء الجمهورية، و تستهدف  الوزارة تركيب 2 مليون عداد سنواياً، و تسعى لزيادة الكمية المستهدفة للتوسع فى العدادات مسبوقة الدفع.

 



[ad_2]

Source link