وصفات معجون أسنان طبيعي لتبييض الأسنان

[ad_1]

 يمكنكِ أن تصنعي بنفسك معجون أسنان من بعض المواد الطبيعية التي تضمن لكِ أسنانًا نظيفة وبيضاء خالية من الإصفرار والرواسب، كما تساعد هذه الوصفات على تدمير البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان.

 تعرفي على أروع الوصفات الطبيعية لتحضير معجون تبييض الأسنان داخل منزلك.

1 – معجون القرنفل

 إخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرنفل، مع ملعقتين من بيكربونات الصودا، مع ملعقة من الطين الأخضر وملعقة من الفحم النباتي.

وامزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على معجون أسنان طبيعي، ثم افركي أسنانك بهذا المعجون بواسطة فرشاة الأسنان واتركيه لمدة دقيقة ثم اغسلي فمك.

2 – معجون جوز الهند

معجون جوز الهند من وصفات معجون الأسنان الطبيعية التي تساعد على تبييض الاسنان.

 حضري ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من حليب جوز الهند وامزجي الاثنين معًا، ثم أضيفي لهما ملعقة كبيرة من العسل. إغمسي فرشاة الأسنان الخاصة بكِ في المعجون، وابدأي بتنظيف أسنانك مع فركها جيدًا. ثم اشطفيها بالماء.

3 – معجون الفراولة
حضري ثلاث حبات من الفراولة، وملعقة من الملح، وملعقة من بيكربونات الصودا. إخلطي هذه المكونات جيدًا من أجل صنع معجون الفراولة المذهل الذي يساعد على تبييض الاسنان بشكل فعال وخلال وقت قصير. وبعد خلط المكونات جيدًا، ضعي فرشاة الأسنان في المعجون ونظفي به أسنانك جيدًا بعد تناول وجبات الطعام. حيث يعمل معجون الفراولة على إزالة بقايا الطعام التي تتراكم داخل الأسنان، وبالتالي تحميها من التسوس وتحد من وصول البكتيريا إليها.

4 – معجون خل التفاح

من أكثر الوصفات الطبيعية لصنع معجون تبييض الاسنان هي وصفة خل التفاح.

 حضري معجون خل التفاح داخل مطبخك بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة من البيكنج بودر. إمزجي المكونات جيدًا حتى يتشكل معك معجون متماسك. نظيفي أسنانك باستخدام هذا المعجون، وافركي الأسنان جيدًا بالفرشاة الخاصة بكِ. ثم اتركي المعجون عدة دقائق قبل غسله.

اقرأ أيضا| دراسة: معجون الأسنان يقضي على فيروس «كورونا»



[ad_2]

المصدر