وفد أمريكي يصور فيلما تسجيليا حول الحضارة المصرية القديمة

[ad_1]

قال مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بأسوان التابع للهيئة العامة للاستعلامات أحمد علي عبيد، إن وفد شركة الإنتاج الإعلامي الأمريكية انتهت من تصوير فيلم تسجيلي عن الكاتبة الشهيرة “هيلين روبنسون” ذات الأصول الأفريقية والتي تلقب بالملكة “افوا”، وسيتم عرضه في يونيو القادم.

وأضاف عبيد – في بيان اليوم /الثلاثاء/ – : “أنه تنفيذا لتوجيهات مدير عام المركز بالهيئة محمد إمام، تم إعداد برنامج لتصوير الفيلم لضيوف مصر برئاسة المخرج والمصور “روبرت وارن جاي” الشهير ب`(سممل) والمصورة “جوهانا سي روساريو” والكاتبة الأمريكية هيلين روبنسون”.

وأوضح أنهم قاموا بتصوير معبد فيله ومناظر عامة لنهر النيل ومدينة أسوان، ويتناول الفيلم أهم المحطات التي زارتها الكاتبة الأمريكية، والتي قامت بتأليف العديد من الكتب التي تتناول الطرق الطبيعية في الحفاظ على صحة الإنسان ومساعدة الناس في العيش بطريقة أفضل في الحياة.

وأشار إلى أن الفيلم سيلقي الضوء أيضا على نهر النيل وأصل الزراعة والطب منذ قديم الزمان، وجذب انتباه الناس ليتمكنوا من معرفة التاريخ الغني لمصر ونهر النيل.

من جهتها.. قالت الكاتبة الأمريكية “هيلين روبنسون”: “إنها والمجموعة السياحية المرافقة لها بالرغم من كونهم من أصول أفريقية أمريكان إلا أنهم ينتمون روحيا إلى (كيميت) وهي مصر القديمة “الأرض السوداء” في إشارة للأرض الزراعية الخصبة، وعندما كان يسألهم أحد السائحين أثناء التصوير من أين أتيتم؟ يقولون من مصر”، موضحة أن مصر هي الحضارة قبل الحضارات والتاريخ قبل التاريخ.

وأضافت: “أن أهل مصر القديمة هم أصل الثقافة، وهم الروحانيون والمعلمون والمحفزون والمرشدون لكوكب الأرض بأمر الخالق العظيم، وقدموا الكثير للبشرية، حيث أن مصر أعطت الكثير للعالم قديما وما زالت قادرة على العطاء بما حباها الله من نعم”.

وأوضحت أن الطريقة السليمة والطبيعية والكلية الأصلية لمصر القديمة هي نموذج إذا تم تكييفه بشكل صحيح الآن، فهو قادر على إنقاذ كوكب الأرض من الدمار الشامل، قائلة: “إن هذا هو الطريق الواجب أن يحتذى به في الحياة والذي ألهمني عمقا، وأصبح أصل عمل حياتي ودليلي في كتاباتي والتي ساعدت كثيرا من البشر في العيش بطريقة أفضل”.



[ad_2]

Source link