يطيل العمر.. «الهزار» بين الزوجين مطلوب

[ad_1]

“الستات نكدية والرجالة فرفوشة”.. مقولة دارجة بين الأزواج، فقط سلموا بأن المرأة هي المسئول الأول عن فشل العلاقة الزوجية ولا يلومون على الرجل في أي شيء، ولكن جاءت دراسة جديدة لكي تثبت براءة السيدات من تهمة “النكد”، وهي أن الضحك بين الشريكين هي التي يقع عليها اعتماد نجاح أو فشل الحياة بينهم.

وكشفت دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة “كانساس” أن الأزواج الذين يضحكون معا، ويمتلكون دعابات خاصة بهم، يبقون لفترة أطول مقارنة بالاخرين، كما أنه في المقابل الأزواج الذين يملكون دعابات لئيمة على بعضهما وعلى علاقتهما لا يتمكنون من البقاء لفترة طويلة من الوقت معا. 

وأوضح الباحثون أن الدعابات والضحك ما بين الأزواج يعد عمود ركن أساسي للعلاقة المتينة والتفاهم فيما بينهما، وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال استهداف أكثر من 150000 مشتركا، وأكدوا أن الأزواج الذين يخلقون الدعابات وحس الفكاهة سويا، بما يسمى بالدعابات والمزح الداخلي يميلون للبقاء معا لفترة طويلة من الزمن.

إلا أن الباحثون حذروا الأزواج من تخطي بعض الخطوط الحمراء في المزح والدعابات، مثل تلك التي تستهدف أهل الشريك أو الشريكة، من شأنها أن تسبب المشاكل والخلافات الكبيرة.

,بالتالي من المهم أن يعرف الأزواج حدودهم في المزح، وألا يكون ذلك بهدف التقليل من شأن الشريك، حيث أفاد الباحثون أن على الأزواج التوقف عن المزاح و إلقاء الدعابات في حال كانت تسبب الحزن أو الغضب للشريك، فالهدف من ذلك هو الضحك وليس التقليل من الشأن.
 

شاهد ايضا :- «الإهمال العاطفي».. كلمة السر لإنهاء العلاقة الزوجية 



[ad_2]

المصدر