​”المتاحف التخيلية”.. محاضرة افتراضية من مكتبة الإسكندرية

[ad_1]


12:29 ص


الثلاثاء 05 مايو 2020

كتب- محمد عاطف:

تطلق الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب بالمجلس الاعلي للآثار يوم الأربعاء الموافق 6 مايو، محاضرة جديدة بعنوان “المتاحف التخيلية” من خلال البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت رندا روفائيل مدير عام الإدارة، إن المحاضرة يلقيها الدكتورة محمد إسماعيل نائب مدير مركز توثيق التراث بمكتبه الإسكندرية، مشيرة إلى أنه قد يلجأ البعض إلى استخدام المتاحف التخيلية بدلًا من الزيارات الواقعية للمتحف؛ خاصه في الظروف التي يمر بها العالم من تفعيل إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتناول تلك المحاضرة تعريف الجمهور بطبيعة المتاحف التخيلية، وأنواعها، والتقنيات الرقمية المستخدمة بها، كما سيتم عرض لأمثلة محلية وعالمية لتلك المتاحف.

يمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصة بالإدارة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا من خلال الرابط:

IMG-20200504-WA0007

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة المحاضرات التي ينظمها المجلس الأعلى للآثار في العديد من المتاحف الأثرية من خلال البث المباشر على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

[ad_2]

Source link