‏الارياني: الشروع بآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض تجسيد لحكمة القيادة السياسية وتتويج لجهود السعودية

[ad_1]

عدن – سبأنت
قال وزير الإعلام معمر الارياني “ان الشروع بآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض تتويج للجهود الصادقة والنبيلة التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية على مدى أشهر امتدادا لدورها البناء في اليمن”.

وأضاف وزير الإعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) “ان هذه الخطوة الهامة تأكيد على حكمة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومصداقية الحكومة في تنفيذ اتفاق الرياض كخطوة هامة ومحورية في إرساء السلام الذي يستحقه اليمنيين”.

واشار الارياني الى ان ‏بدء تنفيذ اتفاق الرياض اعلان لمرحلة جديدة لاداء الحكومة مهامها من العاصمة المؤقتة “عدن”، وتطبيع الاوضاع وتوفير الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين في المناطق المحررة، واطلاق عجلة التنمية، وتوحيد الجهود في مواجهة المليشيا الحوثية، والتوصل لحل سياسي شامل للأزمة وفق المرجعيات الثلاث.

وأكد الارياني ‏ان الجهود المضنية التي بذلها الأشقاء في السعودية لاحتواء تداعيات الاوضاع في عدن والمحافظات الجنوبية تجسد حرص المملكة على حقن دماء اليمنيين، وإرساء السلام وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، ودعم اليمن في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من ايران.

‏وحيا الارياني باجلال واكبار مواقف الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي أكد على الدوام أنه اب لكل اليمنيين، وحرص فخامته على تغليب مصالح الشعب اليمني في الأمن والاستقرار، وارساء لغة الحوار لحل كافة المشكلات، وتجسيد الشراكة السياسية بين المكونات، والحفاظ على الثوابت الوطنية.

‏وثمن الارياني مواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية في دعم واسناد اليمن للخروج من ازمته والجهود المخلصة لرعاية تنفيذ اتفاق الرياض بقيادة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ونائب وزير الدفاع سمو الأمير خالد بن سلمان ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر، وكبار المسؤولين عن الملف اليمني.

[ad_2]

المصدر