5 أسباب تؤدي إلى الأرق مساء

[ad_1]

يعد الأرق من أكثر الأزمات في حياتنا اليومية، وعادة ما يرتبط بسلوكيات خاطئة يقوم بها البعض قبل ساعات قليلة من نومهم.

ولذلك يتسبب لهم الأرق وعدم القدرة على الخلود للنوم سريعا والنوم الصحيح ليس فقط بالذهاب إلى الفراش في موعد مبكر ولكن المسألة أكبر من ذلك بكثير:

«بوابة أخبار اليوم» بنشر بعض السلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها قبل النوم:

– المناقشات الزوجية.. تجنب فتح أي أحاديث أو مناقشات حول المسؤوليات والواجبات والتي من شأنها أن توتر الأجواء والتسبب في تشتيت الذهن في أثناء النوم وزيادة الأرق.

– القهوة والشاي.. تناول كوب واحد من القهوة عند الرابعة عصرًا كفيل بتأجيل موعد النوم.

– الإضاءة وأجهزة الموبايل استخدامهم قبل النوم لا يؤثر الجانب النفسي والذهني ويودى الى الارق فمن الضروري إغلاقها قبل الذهاب إلى النوم بساعة على الأقل للحصول على نومٍ هادئ.

– من الضروري إغلاق لمبات الإضاءة كافة في غرفتكِ، خاصة التي تعمل بالفلوروسنت لأنها تؤدي إلى الشعور بالتوتر، ما يؤثر سلبًا على النوم.

– العنف مشاهدة أفلام العنف في المساء من أكثر الأشياء التي تؤثر بالسلب على عملية النوم، لأنها تتسبب في توليد شعور بالقلق والتوتر.

– الوجبات الدسمة تتسبب الوجبات الدسمة وخاصة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح  في توتر نومكِ وعدم استقراره، لعدة أسباب منها إن عملية الهضم تحتاج للمزيد من الطاقة، ما يصعب الاسترخاء، فضلًا عن تسبب الملح في شعوركِ بالعطش، ما يدفع إلى تقطيع نومكِ بشكل مستمرٍ من أجل شرب الماء.

– الرياضة.. تجنبي ممارسة الرياضة قبل النوم بساعتين على الأقل باستثناء ممارسة اليوجا أو التنفس العميق.



[ad_2]

المصدر