6 أطعمة من «السوبر ماركت» تحمي من فيروس كورونا

[ad_1]

نشرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية تقريرا حول عناصر غذائية يمكن أن تحمي الإنسان من  عدوى فيروس كورونا، ويمكن لأي شخص شرائها من  السوبر ماركت.

و قالت د. سارة بيري  الطبيبة المتخصصة في علوم التغذية في جامعة لندن أن أفضل طريقة لتقوية مناعة الإنسان  و حمايته  من فيروس كرونا هو إتباع نظام غذائي صحي و متنوع.

وأوضحت د.سارة بيري أن تعتبر  تلك 6 أطعمة السحرية عناصر أساسية لمكافحة عدوى فيروس كورونا .

1. التونة

تلعب التونة  دورًا كبيرا  في منع الإصابة بفيروس كورونا بسبب أنها تحتوي على نسبة عالية من اوميجا 3 و مصدر جيد لفيتامين b12  و تحتوي على نسبة عالية من البروتين .

2- الشوكولاتة الداكنة و العنب
مادة الفلافانول و هي عبارة عن مجموعة من المركبات الكيميائية الموجودة في العديد من المنتجات الغذائية المختلفة مثل الشاي الأخضر وعنب والشوكولاتة الداكنة والتوت الأزرق تعتبر تلك المادة لها فوائد صحية عديدة مثل تحسين الدورة الدموية و تحسين القدرات العقلية .

و وجدت الأبحاث الطبية أنها تساعد في تعزيز جهاز المناعة لدي الأشخاص و من هنا نقدر أن نقول أنها ممكن تساعد في منع عدوى الكورونا .

3. الكفير

الكفير سائل يشبه الزبادي مصنوع من الحليب والحبوب وهو مصدر جيد للبروتين والكالسيوم ، و يساعد على تخفيف أعراض القولون العصبي وكذلك تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

قدم الباحثون دراسة التي من المقرر نشرها في يناير 2021 تفيد بأن الكفير له خصائص مختلفة مضادة للفيروسات تسمح له بمكافحة عدوى فيروس كورونا كما يساعد على التخلص من  الالتهابات  و الميكروبات أيضا .

4- مستخلص بذور الجريب فروت

أجرى العلماء تجربتين ووجدوا أن مستخلص بذور الجريب فروت بتركيز 0.2 في المائة فقط كان قادرًا على تقليل كمية السارس- CoV-2 كما وجدت الأبحاث أن مستخلص بذور الجريب فروت يستطيع ايضا التغلب على فيروس كورونا.

5- طعام معلب
نيسين هو مادة حافظة غذائية طبيعية تصنعها بكتيريا وتوجد في العديد من السلع المعلبة، و هي تعتبر مادة  حافظة طبيعية وآمنة توجد في مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الجبن المعالج وحلويات الألبان والحليب والمشروبات المخمرة واللحوم والأطعمة المعلبة، حيث وجدت الأبحاث أن تلك المادة التي تدعى نيسين  تعمل كمضاد للفيروسات و أيضا أكدت الأبحاث أنها  قادرة على التخلص من فيروس كورونا.

6- الأعشاب البحرية 

بدأت جامعة سوانسي تجارب بشرية على لتقوية مناعة الإنسان لمكافحة فيروس كورونا و وجدت الأبحاث أن الأعشاب البحرية لديها قدرة عالية في تحسين و تقوية مناعة الإنسان و صحة العامة للإنسان و أيضا تساعد على التخلص من عدوى كورونا.

شاهد ايضا :- الهند تسجل أكثر من 23 ألف إصابة جديدة بكورونا و336 وفاة خلال 24 ساعة



[ad_2]

المصدر