6 مشروبات تحميك من الاكتئاب

[ad_1]

يعتبر الاكتئاب من الأمراض التي يمكن أن تدمر حياة الإنسان، فالمريض يأخذ منحى العزوف عن أي أنشطة، إلا أن خبراء تغذية وصفوا بعض المشروبات التي تعمل على مكافحة الاكتئاب مع الوقت :

وإليكم بعض المشروبات التى تحميك من الأكتئاب وتعالجة أيضا  : 

1- الزعفران : 

يحتوى « الزعفران » على مكونات نشطه « كالكروستين و الكروسين » وهذه المكونات تساعد على الحمايه من الاضطرابات

العصبية وأول هذه الإضطرابات الأكتئاب.

كما أن الزعفران استخدم قديما فى الطب الفارسى كمضاد للاكتئاب أيضا، وأكدت الدراسات الحديثة، أن رائحة الزعفران تقلل من الشعور بالقلق والتوتر .

2- الأشواجندا:

يسمى أيضا «كرز الشتاء»، يحتوي على مكونات تعمل على علاج وتهدئة الجهاز العصبي.

استخدمت «الأشواجندا» فى الطب الهندى البديل، وكانت تعالج مشاكل الأرق والتوتر الذي ينتج عنه الاكتئاب، بالإضافة إلى أنها تساعد في ارتفاع نسبة التركيز وتزيد من فعالية جهاز المناعة.

3- الكركم : 

يحتوي «الكركم» على مضادات الأكسدة التى تساعد على علاج الالتهابات التى يمكن أن تكون سبب كبير فى الإكتئاب .

ووفقا لدراسة أجريت عام 2017 أكدت أن ماده « الكركمين » الموجوده فى « الكركم » ، تساعد فى علاج الإكتئاب وخصوصا اذا تم مزجه مع الزعفران وذلك وفقا لما نشر فى مجله الأضطرابات العاطفية .

4-ماء الورد : 

يحتوى ماء الورد على كثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تساعد على تهدئة الأعصاب، وعلاج التوتر والقلق الذي ينتج عنهم الشعور بالاكتئاب  .

وينصح الخبراء ، بوضع قطرات من ماء الورد على كوب الشاى فى الصباح ، فهذا المزيج يقلل الشعور بالتوتر العصبى ويجلب الراحة النفسية .

5_ الزنجبيل : 

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التى تساعد على التخلص من نوبات الإكتئاب ، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للصداع النصفي ، والتوتر ، والقلق ، وعلاج للالتهابات ، ويساعد على الشعور بالحيوية والنشاط ويتخلص من الخمول الذى يسببه الإكتئاب  .

6_ عشبه الجنكة

ويطلق عليها أيضا « الجنكوبيلوبا »  واستخدمت فى الطب الأسيوى قديما ، وكانت تساعد فى التخلص من أعراض الإكتئاب كافقدان الذاكره والشعور بالقلق .

وأثبتت الدراسات الحديثة التى قدمت عام 2011 ،  وفقا لموقع « العربية » أن « الجنكة » لها تأثير إيجابي وفعال للتخلص من التوتر وتنشيط أجزاء المخ المسؤولة عن تخزين الذكريات .

اقرأ ايضا|«ثواب بلا مشقة»| «الإفتاء» توضح فضل الغنيمة الباردة



[ad_2]

المصدر