7 فوائد للمكسرات.. أبرزها الحماية من النوبات القلبية

[ad_1]

المكسرات هي طعام لذيذ ويمكن الاستمتاع بها في جميع أنواع الحميات، وعلى الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون، إلا أنها تتمتع بعدد من الفوائد الرائعة للصحة والوزن.

فيما يلي أهم 7 فوائد صحية لتناول المكسرات:

1- مصدر كبير للعديد من العناصر الغذائية
المكسرات ذات قيمة غذائية عالية، وغنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات ومصدر كبير للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين هـ والمغنيسيوم والسيلينيوم.

2- تساعد في إنقاص الوزن
على الرغم من أنها تعتبر من الأطعمة عالية السعرات الحرارية، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن المكسرات قد تساعدك على إنقاص الوزن.

3- تخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية
تساعد المكسرات في خفض الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية مع زيادة مستويات الكوليسترول الحميد “الجيد”.

4- مفيد لمرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي
تشير متلازمة التمثيل الغذائي إلى مجموعة من عوامل الخطر التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2، لذلك يرتبط مرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي ارتباطًا وثيقًا.
ومن المثير للاهتمام أن المكسرات قد تكون واحدة من أفضل الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2 لإنها منخفضة الكربوهيدرات ولا ترفع مستويات السكر في الدم كثيرًا.

وأظهرت العديد من الدراسات أن نسبة السكر في الدم وضغط الدم والعلامات الصحية الأخرى تتحسن عندما يقوم الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي بتضمين المكسرات في نظامهم الغذائي.

5- تقلل من الالتهابات
المكسرات لها خصائص قوية مضادة للالتهابات، وتشير الأبحاث إلى أن المكسرات قد تقلل الالتهاب، خاصة عند مرضى السكري وأمراض الكلى وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

6- نسبة عالية من الألياف المفيدة
تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الألياف، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض، وتساعدك على الشعور بالشبع، وتقليل امتصاص السعرات الحرارية، وتحسين صحة الأمعاء.

7- تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية
تقلل المكسرات بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويزيد تناول المكسرات من حجم جزيئات LDL “السيئة”، ويرفع نسبة الكولسترول الجيد HDL، ويحسن وظائف الشرايين، وله العديد من الفوائد الأخرى.

اقرأ أيضًا.. 5 أطعمة تحارب أثار التلوث على الصحة



[ad_2]

المصدر